محمود العلايلي: ما يحدث في البرلمان انعكاس للمشهد السياسي الحالي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار، إن ما يحدث في مجلس النواب انعكاس للمشهد السياسي الحالي، نظرا لعدم وجود فروقات واضحة بين الجميع فيما يتعلق بالرؤى، مشيرا إلى أن أغلب الأحزاب الممثلة في البرلمان، لديها نفس الرؤى، الأمر الذي أثر على العملية الديمقراطية بشكل واضح.

وأضاف "العلايلى" لـ""، أن أغلب "المعارضة" في مجلس النواب هي معارضة "مواقف" وليست "رؤى سياسية"، وليست لتقديم حلول وبدائل، موضحا أنه في النهاية لم ير فرقا بين النواب الذين يمثلون ائتلاف الأغلبية "دعم ".

وتابع: "رأينا الجميع في البرلمان يأخذ ما يسمى السياسة الحزبية.. النائب يدخل على حزب معين للبرلمان ليغير سياسته هو بعد ذلك.. وكل ذلك بشكل غير رسمى".

واستطرد: "كان من المهم لأعضاء البرلمان أن يحترموا القانون والدستور الذي أتوا على أساسه، فكرة السياسة الحزبية ممنوعة بمقتضى وهو ما لم يحدث"، مشيرا إلى أن أغلب النواب الذين انتقلوا من حزب لآخر انتقلوا بشكل غير رسمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق