أخبار عاجلة
بإطلالة جذابة.. مني فاروق تحتفل بعيد ميلادها -

ضمان الجودة والاعتماد تنعى وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة السابق

ضمان الجودة والاعتماد تنعى وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة السابق
ضمان الجودة والاعتماد تنعى وفاة الدكتور مجدى قاسم رئيس الهيئة السابق
صرح المتحدث الإعلامى للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء بإن الدكتور مجدي قاسم رئيس الهيئة السابق قد وافته المنية صباح اليوم ويتقدم مجلس ادارة الهيئة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة الفقيد وتسأل الله له الغفران والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته.

 

وأضاف المتحدث فى بيان صحفى اليوم الأربعاء،  بأن الدكتور مجدي قاسم  تولي الهيئة منذ نشأتها في 2006 حتي 2014 وقد ساهم في نشر ثقافة الجودة بالمؤسسات التعليمية وكان له اسهامات مميزة في إعداد معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم في مصر بكافة أنواعها.

 

وتوفى الدكتور مجدى قاسم، رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد السابق، التى تولاها منذ 2008 فى بداية تأسيسها، وهو أحد رواد جودة التعليم فى مصر ومؤسس هيئة الجودة والاعتماد.

 

وانشئت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالقانون رقم 82 لسنة 2006 برئاسة الجمهورية، وينص على أن هذه الهيئة تتمتع بالاستقلالية وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها مدينة القاهرة، وللهيئة أن تنشئ فروعًا لها في المحافظات. 

 

كما صدر القرار رقم 25 لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون تعد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد إحدى الركائز الرئيسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، وذلك باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، وعن تنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم العالى: دعم أعضاء هيئة التدريس المتضررين من كورونا أولوية صندوق الرعاية
التالى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب يلتقى سفير روسيا لبحث سبل التعاون