باحث إسلامى: أردوغان ضاعف نفوذ الأمن السياسى لإحكام قبضته على كل المؤسسات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يستخدم صلاحيات منحها لنفسه بعد النظام الرئاسى فقد أحكم قبضته على المجال العام وصار يسيطر بشكل كبير على القضاء وتراجع حضور الأحزاب والرقابة البرلمانية.

وأضاف الباحث الإسلامى، أن أردوغان يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة في الدولة عبر مضاعفة نفوذ الأمن السياسى والمتلصصين ومن يتم رصد نشاط معارض للنظام له تتخذ ضده على الفور الإجراءات بمنعه وسجنه وتلفيق التهم له وأكثر المتضررين من هذا النهج هم الصحافيين والناشطين الحقوقيين وقادة الأحزاب والسياسيين المعارضين.

كان محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أكد أن قرار أردوغان بغلق 1300 منظمة حقوقية تركية منذ 2016 وحتى الآن يمثل مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية مؤكدا أن المنظمة تواصلت مع عدد من المنظمات الحقوقية فى تركيا وستتقدم ببلاغ رسمى للمفوض السامى للأمم المتحدة للتحقيق فى هذه الواقعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق