طلب إحاطة لوزير النقل لرفع كفاءة شبكة الطرق بكفر الشيخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدم أيمن عبدالله، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بطلب إحاطة إلى النقل، بشأن رفع كفاءة وإعادة تأهيل الطرق الداخلية في المحافظة، بعد تهالكها وأصبحت غير صالحة للسير عليها، لما ينجم عنها حوادث مؤسفة تحصد أرواح الأبرياء.

وقال النائب، إن أهم أسباب حوادث الطرق هو سوء الطرق لأنها تعانى من سوء في التصميم والتنفيذ، ناتج عن إهمال الإشراف الهندسى وأعمال المقاولات الخاصة بالطرق.

وطالب عبدالله، بإجراء حصر للطرق المتهالكة سواء كانت الطرق الداخلية أو الرئيسية وأيضا الطرق التي مضى عليها 10 سنوات ولم تشهد صيانة.

كما طالب بإجراء بحث وضع هذه الطرق في خريطة وجدول يوضح البيانات الرئيسية، والتكاليف المتوقعة، والتقرير الفني بالحالة الفعلية لهذه الطرق والجهة المسئولة عن الصيانة، من خلال لجنة أساتذة متخصصين من كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، والمرور، والطرق والكباري، ومديرية الطرق بكفرالشيخ، والجهات المعنية، ويتم متابعتها من خلال وزارة الدفاع.

اعتماد 3 ملايين جنيه لرصف الشوارع الداخلية بمدينة فوه في كفر الشيخ

وأكد عضو مجلس النواب على ضرورة رفع كفاءة مدخل كفر الشيخ الرئيسي، وعمل الصيانة اللازمة للطرق بالتعاون مع هيئة الطرق، وعمل طبقة خرسانية في أماكن التحميل ذات الكثافة العالية، وإزالة المطبات العشوائية.

وشدد على أهمية مراعاة المواصفات الفنية والقياسية عند إنشاء المطبات، للحفاظ على الطريق وحالة وحركة المركبات على الطرق، والحد من الحوادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق