طلب إحاطة للحكومة بسبب عدم توافر الحماية لعمال مياه الشرب والصرف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدمت النائبة آمال رزق الله، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن عدم توافر الأمن والحماية لعمال مياه الشرب والصرف الصحي.

وقالت النائبة: إنه لا توجد أي أدوات أمان ولا حماية لهؤلاء العمال الذين يذهبون بشكل يومي إلى عملهم بمحطات الصرف الصحي أو الرفع التابعة لشركات المياه، لافتة إلى أن هؤلاء العمال يحملون أرواحهم على كفوفهم؛ بسبب المخاطر التي يتعرضون لها.

وأكدت أن بعض شركات مياه الشرب والصرف الصحي، لا توفر لهم الأدوات اللازمة لحمايتهم، بل تتركهم يواجهون خطر الموت؛ لكونهم لا يرتدون ملابس الغطس الخاصة بأعمال الصرف الصحي، أو غيرها من وسائل الحماية.

الناس الشقيانة.. عمال مياه الشرب والصرف الصحي بقنا رحلة عذاب لا تنتهي (صور)

وأشارت إلى وجود حوادث كثيرة حدثت نتاج الإهمال من جانب شركات مياه الشرب والصرف الصحي تجاه هؤلاء العمال موضحه إلى أن هؤلاء العمال يعانون من المرض بصفة مستمرة؛ بسبب النزول في بيارات المياه الأكثر تلوثًا، والتي من خلالها يُصاب الكثير من العاملين، بالرغم أن هذا ليس تخصصهم ولكن لا يوجد غواصين بالمحطات؛ ما يضطرهم للنزول لكى يعملون على تسليك تلك البيَارات.

وطالبت رزق الله، بضرورة الاهتمام بعمال الصرف الصحي الذين يعملون في أوقات صعبة، ووضع خطة إستراتيجية لتحد من تلك المخاطر التي يواجها عمال الصرف الصحي، والذين يعانون من مشكلات بسبب تحملهم عبئا كافيا من العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق