أخبار عاجلة
اعتماد انطلاقة قمة R20 لمجموعة العشرين -
4 أطعمة يجب عدم تناولها على معدة فارغة -
أجور النساء في هذه الدولة أعلى من الرجال -
لإغاظة أهل زوجها.. ترتدي فستان زفاف أسود -
في الهند.. كلمة «مرحبا» ممنوعة -
«موجة ثامنة» تخنق فرنسا -
ديوان الخطي في طبعة جديدة بتقديم محمد رضا نصر الله -
مستهدفات الميزانية العامة -

"وقاية النباتات" ينفذ برنامجا تدريبيا عن المكافحة المتكاملة لآفات النخيل بالبحيرة

"وقاية النباتات" ينفذ برنامجا تدريبيا عن المكافحة المتكاملة لآفات النخيل بالبحيرة
"وقاية النباتات" ينفذ برنامجا تدريبيا عن المكافحة المتكاملة لآفات النخيل بالبحيرة
نظم معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة دورة تدريبية تحت عنوان "المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء و آفات النخيل في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لمركز البحوث الزراعية بتنظيم دورات يشارك فيها المزارعون والمهتمون بثروة مصر من النخيل و تكليفات الدكتور محمد سليمان بنقل أحدث الخبرات البحثية والعلمية لتطبيقها على أرض الواقع في مكافحة آفات النخيل.

 

قال الدكتور أحمد عبد المجيد مدير المعهد أن البرنامج التدريبى يأتى ضمن الأنشطة التدريبية التي ينظمها المعهد للعاملين بقطاع النخيل بجمهورية مصر العربية من خلال الاتصال المباشر مع المزارعين في أماكنهم للإهتمام بالعمليات الفنية و ملاحظة أهم الآفات التي تؤثر بصورة مباشرة على ثروتنا من النخيل وعلى جودة الثمار و كمية المنتج.

 

وأشتمل البرنامج التدريبي على محاضرات نظرية عن أهم برامج المكافحة المتكاملة لآفات النخيل و طرق الكشف المبكر ومظاهر الإصابة بسوسة النخيل الحمراء وكيفية الوقاية منها و مكافحتها. كما شمل البرنامج على يوم حقلي تم فيه التعرف على أحدث طرق فحص النخيل لتحديد الإصابة بالٱفات ومعرفة درجات الإصابة و إجراء عملية المكافحة تبعا لذلك. 

 

وأضاف عبد المجيد أن التدريب النظري و اليوم الحقلي تم تنفيذه بمركز رشيد حيث يُعتبر من أكبر مناطق تركز زراعات النخيل بمختلف الاصناف وتحت رعاية المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

 

ومن جانبه قال الدكتور طارق عفيفي وكيل المعهد للإرشاد و التدريب أن الدورة تناولت العمليات الوقائية و التخلص من الفسائل و النخيل المصاب بالآفات للحد من تطورها و إنتشارها و حدوث خسائر إقتصادية في المنتج نتيجة لذلك.

 

حاضر في الدورة نُخبة متميزة من أساتذة المعهد المتخصصين في مجال مكافحة آفات النخيل و أستهدفت المرشدين و المهندسين الزراعيين فضلا عن صغار المزارعين وبعض المستثمرين والمهتمين بزراعة النخيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب عمرو عزت يوزع 200 شنطة هدية من تنسيقية شباب الأحزاب لطلاب بولاق الدكرور