أخبار عاجلة

صناعة "النواب" تناقش تعديلات قانون اتحاد الصناعات المصرى

صناعة "النواب" تناقش تعديلات قانون اتحاد الصناعات المصرى
صناعة "النواب" تناقش تعديلات قانون اتحاد الصناعات المصرى

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 70 لسنة 2019 بتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرى، ومجالس إدارة الغرف الصناعية. 

 

وتتضمن تعديلات القانون عدد من المواد تتيح للوزير المختص بالصناعة والتجارة الحق فى تأجيل انتخابات مجلس إدارة الاتحاد عند تعذر إجراء الانتخابات بهدف تحصين المجلس الحالى قانونيا، مع التأكيد على ضرورة سرعة إجراءات الانتخابات لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجالس إدارات الغرف الصناعية.  

 

ويهدف القانون لوجود القائمين على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحين إجراء الانتخابات، حيث تعذر إجرائها بسبب تأخر اللائحة التنفيذية للقانون، ومع الانتهاء من اللائحة، من المنتظر إجراء الانتخابات بأسرع وقت.

 

وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب قد طالبت خلال اجتماعاتها الأسبوع الماضى، بتعديل قانون اتحاد الصناعات لتقنين وجود مجلس الاتحاد الحالي، لحين حل إشكالية إجراء انتخابات لاتحاد الصناعات نتيجة تأخر إصدار اللائحة التنفيذية، ما يقتضي إجراء تعديل تشريعي عاجل لقانون 70 لسنة 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الصحة تعلن افتتاح 3 مستشفيات و7 وحدات ومراكز طبية بجنوب سيناء
التالى اختيار تمثال "مرضعة" الملك توت عنخ أمون قطعة شهر مارس بالمتحف المصرى