أخبار عاجلة

نائبة التنسيقية: قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم انتصار للفئات الأكثر احتياجا

نائبة التنسيقية: قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم انتصار للفئات الأكثر احتياجا
نائبة التنسيقية: قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم انتصار للفئات الأكثر احتياجا

علقت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات ، موضحة أن الأزمة طاحنة وتمس حياة الأسر المصرية، ما يجعل ذلك القرار انتصارًا للفئات الأكثر احتياجًا، معربةً عن سعادتها بالقرار.

 

وقالت صابر خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي "تامر أمين" مقدم برنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، لا شك أن هناك مشكلة اقتصادية كبيرة يعيشها المصريين بسبب التضخم وارتفاع الأسعار الجنوني وتابعات الأزمة الاقتصادية، لافتةً إلى أن ذلك كان يحتاج تدخل لرفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأضافت، هناك العديد من الأسر تعتمد في حياتها على الأرقام التي يحصلون عليها من الدعم، لافتةً إلى أن توفير حد الكفاف للأسر الأكثر احتياجًا مسؤولية المجتمع بأكمله كونه يمثل السلم المجتمعي.

 

وناشدت، كافة أبناء الوطن بتفعيل التكافل الجاد، ومساعدة بعضهما، منوهةً إلى أن التكافل الاجتماعي مسؤولية وطنية ومجتمعية ويجب التكاتف لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.

 

كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

 

كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ربط البحث العلمى بخدمات المجتمع.. تعرف على أهداف نقابة المهن التعليمية
التالى محمد تيسير مطر: المبادرات الرئاسية لمواجهة التغيرات المناخية تستهدف تحسين الحياة