أخبار عاجلة
إصابات كورونا تغلق 6 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق -
#سلامتك_يا_ابوسلمان.. مشاعر ولاء وعطاء -

الحكومة تتقشف.. التوفير من أجل التنمية.. إنفوجراف

اتخذت الحومة عددا مهما من القرارات والإجراءات التقشفية لصالح تحقيق حلم التنمية، ويأتى على رأس هذا الإجراءات ترشيد وقود وزيوت السيارات الحكومية بحد أقصى لكل سيارة، وترشيد استهلاك المياه والإنارة واستبدال اللمبات العادية بالموفرة.

وبالإضافة إلى ذلك فإنه تم تخفيض الإنفاق على الأدوات الكتابية لصالح التحول الرقمى، جعل الاتصال الدولى ضرورة حتمية وبموافقة الوزير، والاعتماد على المنتج المحلى بالجهاز الإدارى بالدولة، وضع قائمة منتجات محظور استيرادها داخل جهات الحكومة.

تقليل سفر الموظفين والاقتصار على المهام الرسمية بأقل عدد يأتى من ضمن القرارات أيضا، بالإضافة إلى صيانة دورية لأجهزة الحكومة لتقليل الإصلاح والشراء، وتخصيص 10% من التكلفة الاستثمارية للمشروعات لصالح بند الصيانة الدورية.

التأكد من استنفاد المخزون السلعى قبل الشراء، وحظر نشر التعازى فى إعلانات مدفوعة الأجر بالصحف، وحظر الإعلانات والدعاية خارج احتياجات العمل الضرورية، وعدم التعاقد مع أى خبرات نادرة إلا فى الضرورة وبقرار من رئيس الوزراء.

الحكومة تتقشف

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على إجراءات الاشتراك ببرنامج "2 كفاية" لمواجهة الزيادة السكانية
التالى التعليم تشترط موافقة المديرية على تنفيذ تدريبات المعلمين بمختلف أشكالها