الشمس تتعامد على مذبح كنيسة مارجرجس بميت غمر غدا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تشهد كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الأثرية بصهرجت الكبرى بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية ظاهرة معمارية فريدة، تتكرر في يوم 12 بؤونه من كل عام قبطي وهي تعامد شعاع الشمس على كرسي مذبح الملاك ميخائيل بالكنيسة.

الظاهرة التي تثبت مهارة أجدادنا الأقباط في الفلك والبناء تستمر ثلاثة أيام في عيد الملاك، كما انها تحدث على المذابح الأخرى في عيد مارجرجس يوم 16 أبيب على مذبحة بالكنيسة، وفي عيد العذراء 16 مسرى على مذبحها بالكنيسة ذاتها، وأيضا في يوم الجمعة العظيمة على دكة الصلبوت.

وتحدث تلك الظاهرة العجيبة والفريدة في بعض الأماكن الأخري، منها كنيسة الملاك بكفر الدير بمدينة منيا القمح، ويبدو أن الأقباط قديما ورثوا تلك المهارات والعلوم الفلكية من الفراعنة الذين صنعوا ذلك في بعض معابدهم، من خلال الحساب الدقيق لتلك الظاهرة والذي يثبت تقدمهم وحضارتهم مثلما يحدث في ظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني يوم ميلاده وتتويجه.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد بدأت أمس صوم الرسل والذي يمتد حتى يوم 12 يوليو المقبل، ويقام خلالها القداسات بمختلف الكنائس على مستوى وبلاد المهجر، فيما تنظم بعض الكنائس نهضات روحية وصلوات تقام في المساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق