"محلية البرلمان" تدعو المحافظات لتقديم رؤيتها عن كيفية تعظيم مواردها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 دعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، لتقديم رؤيتها حول آليات تعظيم مواردها الذاتية.

 ‌

وقال النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، لـ""، إن الموارد الذاتية للمحافظات ضعيفة جدا ولا تساعد على تنفيذ خطة التنمية الشاملة والمستدامة، مما يتطلب من كل محافظة البحث عن كيفية استغلال مواردها والاستفادة من الأصول غير المستغلة.

 ‌

وأشار"عبد الواحد"، إلى أن اللجنة تلقت بيانات من الحكومة بشأن موارد المحافظات وهى "إيرادات ضعيفة"، ولابد من أن تضع كل محافظة خطة لإعادة الهيكلة وكيفية تعظيم الموارد، موضحا أن هناك ملفات عديدة يمكن أن تمثل موارد للمحافظات فى حالة حسن استغلالها وإدارتها بشكل جيد، مثل المحاجر والمناجم والمواقف واستغلال الأصول غير المستغلة وغيرها.

 ‌

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، استمعت لرؤية 5 محافظات عن كيفية تعظيم مواردها، وهى محافظات (الإسكندرية – كفر الشيخ – الاسماعلية – بور سعيد – السويس)، وتواصل خلال الأيام القادمة الاستماع لباقى المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق