نائب يطالب بزيادة أجور ومعاشات رجال الشرطة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طالب النائب أحمد الخشب، بضرورة النظر إلى أجور ومعاشات رجال الشرطة، نظرا لما يعانوه من متاعب ومجهود كبير في خدمة الوطن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بزيادة المعاشات بحد أدنى ١٥٠ للزيادة و٩٠٠ جنيه حدا أدنى للمعاش.

وأيد الخشب، في كلمته بالجلسة، زيادة المعاشات ليصل الحد الأدنى ٩٠٠ جنيه، موجها الشكر للحكومة ولجنة القوى العاملة التي أعدت تقرير مشروع القانون.

وقال إنه كان من الأفضل أن تنظر الحكومة أيضا لرجال الشرطة وتطالب بزيادة معاشاتهم وأجورهم، نظرا لأنهم يعملون ليلا ونهارا، ووجه الخشب حديثه، للدكتور على عبد العال، أن رجال الشرطة آملون فيكم أن تزداد أجورهم ومعاشاتهم، وهو الأمر الذي حاز تأييد عدد كبير من النواب.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه في مجموعه، على أن يتم التصويت النهائي في جلسة يوم الثلاثاء المقبل.

وينص مشروع القانون، على زيادة المعاشات المُستحقة وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي حتى 30 يونيو ، بواقع 15% من قيمتها في هذا التاريخ، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، وأقصى 832,5 جنيه.

كما يتضمن مشروع القانون وضع حد أدنى للمعاش بواقع 900 جنيه شهريًا شاملة كافة الزيادات والإعانات، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ ذلك، وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بالحد الأدنى، أو ما يُكمل مجموع المُستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق