شكاوى الأعلى للإعلام توصي بإنذار عبد الرحيم علي وصدى البلد بشأن كمين العريش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اجتمعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، لمناقشة المخالفات المتعلقة بالتغطية الإعلامية للحادث الإرهابي الأخير، الذي استهدف كمينا بمدينة العريش صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى، إن اللجنة أوصت بتوجيه إنذار إلى الصفحة الشخصية للنائب عبد الرحيم على، لنشره مفبركا مجهول المصدر يسيء لرجال الأمن المصري.

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بتوجيه إنذار لموقع صدى البلد وصوت المسيحي الحر، لمخالفتهما كود التغطيات الإعلامية للحوادث الإرهابية واللوائح الصادرة عن المجلس، ونشرها معلومات مغلوطة تسييء لجهود الدولة في مكافحة الإرهاب.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ناشد كافة وسائل الإعلام الالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بالتغطية الصحفية والإعلامية لحادث كمين العريش والالتزام أيضًا بالمعايير التي تحدد ضوابط العمل عند التغطية الإعلامية للحوادث الإرهابية هي:

الالتزام بعدم إذاعة أو نشر أو بث خطوط سير العمليات أو التمركزات الأمنية أو العسكرية أو الخطط.

الالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بأعداد الشهداء والمصابين والنتائج الخاصة بالعمليات.

يحظر بث المواد الدعائية للتنظيمات الإرهابية أو بياناتهم.

عدم الاستعانة بالأشخاص غير المؤهلين للحديث بشأن العمليات.

ويحظر إبداء أية آراء أو معلومات سواء من جانب ضيوف الوسيلة الإعلامية أو الإعلاميين تؤدي إلى النيل من تماسك الشعب المصري أو روحه المعنوية أو تنال من الروح المعنوية للقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق