"رياضة البرلمان" تدعو عبد العال لترأس اجتماعها الأسبوع المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة أشرف رشاد، توجيه الدعوة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، لمطالبته برئاسة اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، لمناقشة المادة المتعلقة بإعفاء الأندية من 75 % مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز وفقًا لقانون الرياضة، بحضور وزيري الكهرباء والشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سمير موسى، بشأن عدم تطبيق المادة 9 من قانون الرياضة على "نادي الزرقا الرياضي" الإعفاء من 75% مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز على الأقل وتسري عليها تعريفة الاشتراكات والمكالمات التليفونية الخاصة المقررة للمنازل.

وقال النائب سمير موسى، مقدم طلب الإحاطة، إن وزارة الكهرباء لا تطبق هذه المادة، "ماسكة مشرط وبتشرّح فينا، احنا بنشحت عشان نكمل مصروفات النادي، هناك ألعاب تحتاج لمصروفات نجيبها منين".

وقالت النائبة نجوى خلف، إن شركة المياه "تتحايل" على القانون، بقيامها رفع الاشتراك من 2.5 جنيه، إلى 10 جنيهات، حتى لا يتم أي خصومات عند تطبيق نسبة الإعفاء 75%.

وأوصت اللجنة، بضرورة أن يقوم الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بإرسال منشور بالصيغة المعتمدة بشأن هذه الإعفاءات إلى شركات "الكهرباء والغاز والاتصالات والمياه".

وقال النائب أشرف رشاد، رئيس اللجنة: "هناك فرق بين الاستثمار الرياضي، واستثمار بعض الأندية في "قاعات أفراح"، هناك أندية أوقفت أنشطتها الرياضية "وشغلّت قاعات الأفراح".

وقال النائب محمود حسين، وكيل اللجنة، إن المادة 9 بقانون الرياضة حصل بشأنها تداول مرتين في الجلسة العامة لأهميتها، وتم رفع نسبة الإعفاء من 50% لـ 75%، "بعض الأندية بيستلفوا عشان يكملوا الشهر"، مشددًا على ضرورة تطبيق القانون بكل ما فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق