على عبد العال: البعض يسعى لإفساد العلاقة الطيبة بين البرلمان والحكومة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البعض من داخل الحكومة يسعى لإفساد العلاقة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.

وانتقد عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، ما يثار حول أن رئيس البرلمان أوحى للدكتورة شيرين فراج لتقديم استجواب ضد الحكومة، مشيرًا إلى أن الاستجواب المقدم من النائبة مستوف لكل الشروط اللازمة لذلك تمت الموافقة عليه، بالرغم من أنها تقدمت به 3 مرات سابقة.

ومن جهتها أوضحت الدكتورة شيرين فراج، أنها بالفعل تقدمت بالاستجواب ضد وزارة البيئة لـ4 مرات سابقة ولم تتم الموافقة غير في المرة الأخيرة، نافية ما يثار حول توجيه أحد لها بتقديم هذا الاستجواب.

ورد الدكتور على عبد العال، على النائبة، قائلا: أعتقد أن هذا إيضاح كاف لتعلموا الحقيقة، وأنا أثق في ذكائكم خاصة أن البعض يسعى للإساءة للعلاقة الطيبة بين البرلمان والحكومة.

وقال على عبد العال: أعلنت مرارا وتكرارا أننا في فترة انتقالية، وكما تعلمنا أنه لا بد وأن يكون هناك تعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وبالتالي الكثير من الاستجوابات تتم أحيانا بالمناقشة مع بعض الأعضاء أو دراسة ما تحتويه من مستندات.

وأشار إلى أن المجلس انتهى لحفظ عدد ضخم من الاستجوابات، مؤكدًا أن هناك استجوابا واحدا استوفى الشروط وهو المقدم من النائبة شيرين فراج ضد وزارة البيئة، قائلا: البعض حاول الترويج بأن رئيس المجلس هو من طالب النائبة بتقديمه وتمت الموافقة عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق