نائب: إنشاء لبورصة سلعية يقضي على الأسواق العشوائية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الجهود المبذولة من قبل وزارة والتجارة الداخلية، لضبط الأسعار، وتوفير السلع للمواطنين، تعد جيدة.

وأضاف مشهور في تصريح، أن تخطيط الوزارة لتأسيس شركة مساهمة لتدشين أول بورصة سلعية، سيساهم في القضاء على الأسواق العشوائية، وتحقيق توازن في جميع الأسعار والمنتجات ويضمن توافرها الدائم في جميع الأسواق المصرية، بالإضافة إلى اكتشاف توجهات الأسعار، وفى تحقيق شفافية التسعير، إضافة إلى تخفيف مخاطر الأزمات المفاجئة.

وأضاف أن اهتمام الوزارة بإنشاء مناطق لوجيستية يوفر بنية تحتية للبورصة السلعية لانجاحها، مشيدا بدراسة تجارب الدول الاخرى التي تمتلك بورصات سلعية، للاستفادة منها.

وأوضح النائب أهمية زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية للسلع والمنتجات، لتكون عامل مساعد مع البورصة السلعية حال إنشائها في ضبط الأسواق وتوفير السلع كافة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتخلص التام من الممارسات الاحتكارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق