ترسانة الإخوان الدعوية ستغلق فورا حال إعلانها منظمة إرهابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مرصد الإفتاء: 19 عملية إرهابية تستهدف 9 دول.. ووقوع 281 قتيلا وجريحا

قال محمد مجاهد الزيات، مدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط: إن الكثير من الكيانات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، سواء في أو التنظيم الدولي، ستتعرض لملاحقات قانونية لو صدر قرار الرئيس الأمريكي بتنصيفها منظمة إرهابية.

وأوضح في تصريح لقناة العربية، أن الإخوان ووفق إحصائية رسمية يمتلكون 258 جمعية خيرية ودعوية في أوروبا فقط، مهمتها تقديم خدمات للمسلمين في أوروبا، ما يمكنهم من تجنيد المزيد من الأتباع والأنصار، وهو ما فطنت له السلطات الفرنسية والنمساوية مؤخرًا، وطالبتا بفرض رقابة واسعة على كافة الجمعيات والمراكز التابعة لجماعة الإخوان في أوروبا.

وقال "الزيات": إن الجماعة تمتلك كيانات في أوروبا لاستقطاب الشباب وعلى رأسها اتحاد الشباب الإسلامي ويوجد كيان مماثل له في تركيا، كان يعمل فيه أحمد عبد العاطي، مدير مكتب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، متوقعًا أن كل هذه الكيانات سيتم إغلاقها فور صدور القرار، ولن يكون ممكنًا التعامل معها مستقبلًا، بجانب مصادرة أموالها ومقارها ووقف كل أنشطتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق