أخبار عاجلة

قطاع المعاهد الأزهرية يعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات المعلمين

قطاع المعاهد الأزهرية يعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات المعلمين
قطاع المعاهد الأزهرية يعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات المعلمين

قدم قطاع المعاهد الأزهرية، على مدار العام الدراسى، حزمة من التدريب والتطوير للمعلمين بمختلف المعاهد في جميع المناطق، بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم التعليمية ومواكبة التطور التكنولوجى الكبير في مجال التعليم، وتتضمن الحزمة تدريبات للمعلمين في جميع التخصصات، بينهم معلمو الصف الرابع الابتدائى على المناهج الجديدة، وكذا معلمو الحاسب الآلى وأيضا معلمو اللغة الإنجليزية ، وغيرها من التخصصات التعليمية ، وتستمر أعمال التدريب بشكل مكثف طيلة العام، وتجرى بدواوين المناطق الأزهرية وسط متابعات من رؤساء المناطق لتلك الدورات  التدريبية.

كانت قد أعلنت الإدارة المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، مطلع الشهر الماضي عن قيامها بفتح باب التقدم للاشتراك بأعمال لجان مراقبة امتحانات الثانوية كرؤساء لجان أو مساعدين للراغبين في الاشتراك بها من خلال رابط تقديم أعلن عنه.

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل لمختلف المراحل التعليمية، بالأزهر بدء من يوم السبت القادم 7 مايو، إضافة إلى امتحانات الشهادة الإعدادية، علاوة على امتحانات البعوث الإسلامية، ومعاهد القراءات.

وتبدأ امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية، السبت 14 مايو 2022، وتنتهي يوم الاثنين 23 مايو 2022. أما امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية، فتبدأ السبت 7 مايو، وتنتهي الخميس 12 مايو، وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، الأربعاء 25 مايو، وتنتهي الأربعاء 1 يونيو 2022.

 وبالنسبة لطلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، فتبدأ امتحاناتهم الأربعاء 25 مايو، وتنتهي الثلاثاء 31 مايو 2022.

وبالنسبة للمرحلة الابتدائية، بدأت امتحانات الصفين الرابع والخامس، السبت 7 مايو، وتنتهي يوم الخميس 12 مايو 2022، وتبدأ امتحانات إتمام المرحلة، يوم الأربعاء 25 مايو وتنتهي الثلاثاء 31 مايو 2022، كما بدأت امتحانات صفوف النقل للمرحلة الإعدادية بعوث، الأحد 8 مايو، وتنتهي الخميس 19 مايو، فيما تبدأ امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية بعوث، السبت 7 مايو، وتنتهي الأربعاء 25 مايو 2022. وبالنسبة لامتحانات القراءات، فتبدأ السبت 14 مايو، وتنتهي الاثنين 23 مايو 2022.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم العالى: ندوة عن تغيرات المناخ بمدينة الأبحاث والتطبيقات التكنولوجية
التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين