أخبار عاجلة

جمال ياقوت: القانون الجديد قضى على التعقيدات السابقة لتسجيل العقارات

جمال ياقوت: القانون الجديد قضى على التعقيدات السابقة لتسجيل العقارات
جمال ياقوت: القانون الجديد قضى على التعقيدات السابقة لتسجيل العقارات

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، إن عملية شراء وتوثيق العقارات قديماً كانت تتم بعيداً عن أعين الدولة وبطرق عرفية غير قانونية، ولكن الآن فى ظل القانون رقم 9 لسنة 2022، والذى يتماشى مع الجمهورية الجديدة أصبحت مصلحة الشهر العقارى فى مرحلة أعياد.

وأضاف "ياقوت"، خلال لقاء له عبر تطبيق "زووم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "CBC"، أن مصلحة الشهر العقارى بدأت فى استقبال المواطنين لتسجيل الوحدات السكنية بعد تطبيق القانون الجديد الذى قضى على جميع التعقيدات والمدة الزمنية الطويلة التى كان يستغرقها التسجيل فى السابق، والتى باتت لا تستغرق أكثر من 37 يوماً ويتم نقل الملكية.

وأكد "ياقوت"، أن القانون سيجعل كافة العقارات بمصر مسجلة باستثناء العقارات المخالفة والتى لم تستوف الشروط، مشدداً على أن عملية الرسوم تختلف حسب مساحة العقار، وأقصى رسوم ممكن أن يدفعها المسجل لن تتجاوز الـ3 آلاف و900 جنيه، وهناك رسوم لا تتجاوز الـ500 جنيه فما أعلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 180 أداة رقابية فى مواجهة وزير التنمية المحلية تحت قبة "النواب"
التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين