النواب يوافق على نقل العاملين بالإدارة المركزية إلى محطة الزهراء لتربية الخيول

النواب يوافق على نقل العاملين بالإدارة المركزية إلى محطة الزهراء لتربية الخيول
النواب يوافق على نقل العاملين بالإدارة المركزية إلى محطة الزهراء لتربية الخيول

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار حنفى جبالي على المادة الرابعة من مشروع قانون مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة دون إدخال أي تعديلات.

 

ونصت المادة كما وافق عليها مجلس النواب على :" يُنقل العاملون بالإدارة المركزية لتربية الخيول العربية التابعة للهيئة الزراعية المصرية الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا القانون إلى المحطة، بذات مراكزهم، وأوضاعهم الوظيفية، ودرجاتهم المالية، وتستمر معاملة هؤلاء العاملين بجميع الأنظمة والقواعد التي تنظم شئونهم الوظيفية.

 

ودارت مناقشات حول هذه المادة إذ طالبت النائبة سناء السعيد إضافة كلمة :" ويستمر العاملون فى الإدارة المركزي بالعمل فى محطة الزهراء" وهو ما رد عليه  النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة ومقرر للجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، قائلا :" الهيئة الزراعية لها أنشطة متعددة، لكن تعديل القانون خاص بالخيول وستم نقل العاملين المتخصصين بأنشطة الخيول فقط لا غير".

 

وقد تم التصويت على رفض مقترح النائبة".

 

كما طالب النائب رضا غازي العودة إلى نص الحكومة بشأن هذه المادة القائل :" يُنقل العاملون بالإدارة المركزية لتربية الخيول العربية التابعة للهيئة الزراعية المصرية الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا القانون إلى المحطة، بذات مراكزهم، وأوضاعهم الوظيفية، ودرجاتهم المالية، وتستمر معاملة هؤلاء العاملين بجميع الأنظمة والقواعد التي تنظم شئونهم الوظيفية، وذلك إلى أن تصدر قرارات تنفيذية لهذا القانون".

 

وتم رفض أيضا مقترح  التعديل، وتم التصويت على نص المادة كما وردت من اللجنة، وصوتت الجلسة العامة بالموافقة".

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تعديل مسمى مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة ليصبح إنشاء وتنظيم محطة الزهراء للخيول العربية.

 

 

 

جاء تعديل الاسم بناء على مقترح النائب المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، الذى قال إن مسمى إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول معناه أن هناك تنظيم للهيئة والقانون يعيد تنظيمهن لكن نحن وفقا للقانون بصدد إنشاء هيئة محطة الزهراء وتنظيمها، لذلك اقترح أن يكون المسمى مشروع قانون بإنشاء وتنظيم محطة الزهراء للخيول العربية.

 

  

 

ووافق المجلس على المقترح بعد أن أيده المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئؤن المجالس النيابية.

 

 

 

كما وافق المجلس على المادة الأولى من مشروع القانون التى نصت على :ان تنشأ هيئة اقتصادية تسمى محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، تكون لها الشخصية الاعتبارية، ومقرها الرئيسى مدينة القاهرة، وتتبع الوزير المختص بشئون الزراعة واستصلاح الاراضى، ولها إنشاء فروع، ويشار إليها فى مواد هذا القانون بالمحطة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غلق محطة مترو العتبة غدا وباب الشعرية آخر محطات الخط الثالث.. فيديو
التالى الجريدة الرسمية تنشر قرار إنشاء مكتب توثيق مجمع الحصص فى الدقهلية