فرج عامر: رفع المصروفات بموازنات هيئات الصناعة "أبغض الحلال"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، 7 اجتماعات متتالية، اليوم الخميس، برئاسة المهندس "محمد فرج عامر"، لمناقشة مشروعات موازنات 12 جهة وهيئة ومصلحة تابعة لوزارة الصناعة للسنة المالية /2020.

وطالب عدد كبير من رؤساء وممثلي الهيئات والمصالح بزيادة الاعتمادات المُخصصة لها بموازنة العام المالي الجديد، وهو الأمر الذي لم يلقَ ترحيبا من أعضاء ورئيس لجنة الصناعة بالبرلمان.

وأكد المهندس "محمد فرج عامر"، رئيس اللجنة، أن رفع المصروفات بالموازنات هو أبغض الحلال.

وأوضح "عامر"، خلال اجتماعات اللجنة اليوم، أنه يجب العمل على تقريب المسافة بين الإيرادات والمصروفات بموازنات الهيئات الخدمية، والتخلي عن التحرك في مجالات تقليدية، واللجوء إلى الابتكار والتطوير والاعتماد على الذات، لافتا إلى أن هناك تقصيرا في تدبير الموارد ويتم الاعتماد على موارد الدولة، قائلا "وهو عيب خطير في المصالح الخدمية".

وناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها اليوم، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 /2020 بشأن المجلس الوطني للاعتماد، ومصلحة الكيمياء، ومعهد التبين للدراسات المعدنية، ومصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، والمعهد القومي للجودة، والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية، ومصلحة الرقابة الصناعية، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، وقطاع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق