مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول العربية يبحث رفع كفاءتها وتعظيم قيمتها الاقتصادية

عقد اليوم مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول العربية أولى اجتماعاته برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي بداية الاجتماع أكد القصير على توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بمحطة الزهراء باعتبارها ثروة قومية وبيت الخيول العربية الأصيلة.

 

وقال القصير، إنه لأول مرة في تاريخ المحطة يتم تشكيل مجلس أمناء لها يضم بعض الخبراء وممثلي الوزارات والمؤسسات، مما يؤكد على اهتمام الدولة على النهوض بمستقبل صناعة الخيول، وأضاف أن الاجتماع بحث رفع كفاءة المحطة والاهتمام ببرامج التربية والتغذية السليمة وأيضا الرعاية العلاجية للخيول بصفة دورية من خلال هيئة الخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومعهد التناسليات الحيوانية والاستعانة بالاطباء والجراحين البيطريين من الجامعات المصرية. 

 

كما بحث الاجتماع أيضا مراجعة آليات البيع والتسعير لتعظيم القيمة الاقتصادية للمحطة وأيضا تأمين المستندات والوثائق للحفاظ عليها. 

 

ويذكر أن محطة الزهراء للخيول العربية  تعتبر من أقدم المحطات فى العالم وهي التي تمنح شهادة الميلاد للحصان العربي الاصيل كما أنها تحافظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة.

 

WhatsApp Image 2021-02-06 at 4.38.33 PM

محطة الزهراء لتربية الخيول

WhatsApp Image 2021-02-06 at 4.38.32 PM (1)

جانب من الاجتماع

WhatsApp Image 2021-02-06 at 4.38.32 PM

اجتماع مجلس أمناء محطة الزهراء للخيول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.