سيد عبد العال يكشف خطة حزب التجمع لمواجهة تحديات المرحلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه حزب التجمع في المرحلة المقبلة على رأسها تشتت وانقسام قوى اليسار مع عدم وجود تفسير لحالة الضعف وعدم القدرة على العمل السياسي المشترك.

وأوضح عبد العال، أن هناك غياب للجهد التنظيمي والسياسي، في تنظيم مطالب الجماهير، فضلا عن عدم تحديد مكونات الحلف السياسي الوطنى الديمقراطى، لاجتياز المرحلة الانتقالية التي تمر بها بعد 30 يونيو، مما يتطلب الجسارة في وضوح المواقف المساندة للسلطة الحالية والرئيس ، باعتباره نتاج ثورة 30 يونيو، ضد جماعة كانت تسعى إلى تفكيك الدولة وفقا لمخطط استعماري قديم.

وأكد في تصريح لـ""، أن الحزب لديه مقترحات من خلال منهج التجمع الفكرى، مؤكدا أنهم حددوا مهام سبعة المرحلة الانتقالية على رأسها دعم بنية الدولة وتقوية مؤسساتها مع إزالة كل العوائق أمام المشاركة الشعبية الديمقراطية، في تحقيق الهدف بالإضافة إلى تطوير وتحديث البنية الاقتصادية المصرية في كل قطاعاتها الإنتاجية، مع الحفاظ على ملكية الشعب في المؤسسات الاقتصادية وبناء اقتصاد وطنى قوي.

وشدد عبد العال، على ضرورة التصفية الفكرية والسياسية للتنظيمات الإرهابية، خلال تحديث الخطاب الدينى والتمكين للثقافة البديلة التي تؤكد قيم المواطنة والمساواة بين المصريين وتدعيم قيم الانتماء للمجتمع والوطن.

وتابع: لا بد من تطبيق الشفافية وأعمال القانون وغيرها من القيم الإنسانية التي تحتاج إلى تضافر جهود الدولة والمثقفين والإعلام والفنانين، فضلا عن بناء قواعد الوحدة الوطنية الحقيقية وتقوية علاقات مصر العربية والأفريقية خاصة دول حوض النيل إلى جانب بناء علاقات إقليمية ودولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق