بيان عاجل للحكومة حول انتشار حشرات طائرة بمنازل وشوارع أسوان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وجهت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بعد انتشار عدد كبير من الحشرات الطائرة في المنازل والشوارع بمحافظة أسوان.

وقالت النائبة: فوجئ المئات من الأسر الأسوانية في أقصى صعيد ، بهجوم أسراب من الحشرات الطائرة على منازلهم، في ظاهرة غير معروف أسبابها، وغير معتادة، حيث لم تحدث من قبل، لكنها ظهرت لأول مرة هذا العام، تزامنًا مع حلول فصل الصيف.

وأشارت إلى أن هذه الحشرات الطائرة وفقًا لما يقولونه أهالي أسوان عبارة عن ذباب وبعوض، كبيرة الحجم نسبيًا خلاف الذباب والبعوض المعروف، أثارت حالة من الفزع والهلع بين الأطفال والصغار، كما أثارت مخاوف الكبار، حيث يخشى البعض منهم، أن تكون هذه الحشرات حاملة للأمراض الخطيرة والتي قد تتسبب في متاعب لصحتهم.

وطالبت الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية، بسرعة الخروج ببيان تفصيلي حول هذا الأمر من أجل طمأنة أهالي أسوان.

كما طالبت النائبة فايقة فهيم، مديرية الصحة في أسوان، بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتكثيف أعمال سيارات التيفا لرش المبيدات صباحا ومساء بمختلف المراكز والمدن لمقاومة ظاهرة انتشار الحشرات الطائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق