باحث: إدراج أمريكا "الإخوان" جماعة إرهابية يساهم في تجفيف منابع الإرهاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال محمد دحروج، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن سعي أمريكا لإعلان الإخوان جماعة إرهابية،، يعطى للأمر جدية أكثر من ذى قبل.

كانت الصحافة الأمريكية، نقلت عن مصادر رسمية، سعي إدارة ترامب لإعلان الإخوان جماعة إرهابية، وإحراز الهدف المعطل منذ نحو 4 سنوات.

وأكد في تصريح خاص لـ«» أن الواضح من هذا الإعلان، عمل دراسة مستفيضة من الولايات المتحدة حول تداعيات القرار، بعد إدانات واسعة للجماعة، ورصد متأن لتاريخ وواقع التنظيم وارتباطه الفعلى المباشر وغير المباشر بجماعات العنف المسلحة ذات الفكر المتطرف والمعادى لأغلب أنظمة الحكم في بلاد عدة وعلى رأسها .

وأوضح دحروج، أن تزامن هذا القرار مع زيارة الرئيس إلى واشنطن، التي تضمنت نتائج إيجابية، على رأسها تصنيف تنظيم الإخوان ككيان إرهابي، وما يترتب عنه من استقرار سياسي واجتماعي واقتصادى وأمني، يؤكد عرض الملف بطريقة ناجحة، مشيرا إلى أن هذا التحرك يسهم بشكل كبير في تجفيف منابع الإرهاب وطرق تمويله المختلفة الذي يتقنه التنظيم، بما يسهم في إقدام دول أخرى على أن تحذو حذو أمريكا في حظر الإخوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق