أخبار عاجلة
للمتزوجين.. عبارات للبقاء بالقرب من شريكك -
السعودية.. بيان عاجل من شرطة الرياض -

وزارة الرى: تبطين 21.75٪ من الترع المستهدفة بمحافظة الدقهلية

وزارة الرى: تبطين 21.75٪ من الترع المستهدفة بمحافظة الدقهلية
وزارة الرى: تبطين 21.75٪ من الترع المستهدفة بمحافظة الدقهلية

كشف تقرير للإدارة المركزية للموارد المائية والرى، بمحافظة الدقهلية أن إجمالى أطوال الترع المتعاقد عليها للتبطين فى المحافظة بلغ 4000 متر، وما تم تنفيذه حتى الآن 1090م.ط بنسبة بنسبة 21.75٪.

 

 تأتى تلك الأعمال فى ضوء خطة الوزارة لتأهيل وتبطين الترع ضمن المشروعات التى يتم تنفيذها لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية 2037 والتى تهدف الى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية .

 

يشار إلى أن تنفيذ أعمال تأهيل الترع سوف يسهم فى تعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات المائية وحل مشاكل توصيل المياه في نهايات الترع، و المساهمة فى ضمان وصول المياه لنهايات الترع فى أسرع وقت لتحقيق العدالة فى توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، كما يعمل ذلك على تقليل تكلفة الصيانة وإزالة الحشائش الدورية للترع بالإضافة إلى أن هذا المشروع يُعتبر من المشروعات كثيفة العمالة مما يساعد في تحقيق أهداف الدولة فى القضاء على البطالة.

 

وتبلغ تكلفة كيلو "التبطين " حوالى 3 ملايين جنيه، والنوع الأهم فى التبطين يتم بطبقة من الأحجار سمك 30 سم وعليه طبقة من الخرسانة العادية سمك 10 سم وهناك نوع اخر خرسانة مسلحة وخرسانة عادية عليه طبقة من الرمال المثبتة ويتم تحديد نوع التبطين طبقا لطبيعة التربة المارة بها الترعة.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفارة الكويت بالقاهرة تحيى أعيادها الوطنية بمواكب نيلية.. صور
التالى وزير الرى يشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على المجارى المائية من التعديات