المالية: الاقتصاد المصري أصبح أكثر صلابة في تحمل الصدمات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

المالية: نجاح الإصلاح الاقتصادي يعكسه تزايد طلبات الاستثمار

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التحية للبرلمان، على مساندته الحكومة في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي، قائلا: "لولا هذا الدعم ما كنا نجحنا في تنفيذ واحد من أهم برامج الإصلاح الاقتصادي في التاريخ المعاصر".

جاء ذلك خلال استعراضه البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة / 2020، أمام الجلسة العامة للبرلمان.

وأكد وزير المالية، أنه بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي بدأت تجني هذه الثمار بتحسن الأوضاع الاقتصادية، موجها الشكر للشعب الذي تحمل فيه أعباء الإصلاح الاقتصادي، قائلا: "إلا أن هذه القرارات ستؤتي ثمارها لما فيه مصلحة المواطنين وأبنائهم".

وأشار إلى أن هناك تحسنا كبيرا وملحوظا في أداء الاقتصاد المصري، بسبب برامج الإصلاح الاقتصادي، قائلا: "وهو ما ظهر جليا في شهادة عدد من المؤسسات الدولية".

ولفت إلى أنه على الرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد المصري بسبب العوامل الداخلية والخارجية، إلا أنه أصبح أكثر صلابة وقدرة على تحمل أي صدمات.

وأشار الوزير، إلى أن البيان المالي يشير إلى ارتفاع معدل النمو 5،6%، بينما انخفض معدل البطالة إلى 8،9%، فضلا عن انخفاض العجز الكلي للموازنة، وانخفاض العجز الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق