أخبار عاجلة

دراسة للبيئة: تشغيل 1000 أتوبيس كهربائى يوفر للدولة 100 مليون دولار سنويا

دراسة للبيئة: تشغيل 1000 أتوبيس كهربائى يوفر للدولة 100 مليون دولار سنويا
دراسة للبيئة: تشغيل 1000 أتوبيس كهربائى يوفر للدولة 100 مليون دولار سنويا
توجهت وزارة البيئة لاستخدام الكهرباء في وسائل النقل، وأولت اهتماماً خاصاً ببرامج تحسين جودة الهواء في مصر، وقامت بتنفيذ دراسة اقتصادية لاستبيان مدى التأثير، لتلك النوعية من وسائل النقل على جودة الهواء والاقتصاد القومي.

 

وتقوم وزارة البيئة حاليا بتنفيذ دراسة تنسيب الملوثات لمصادرها، لتحديد مدى مساهمة القطاعات المختلفة في تلوث الهواء خاصة بالجسيمات، التى تعتبر الملوث الأساسي في هواء المدن بصفة عامة، وتساهم في وضع السياسات لخفض هذا التلوت، وأن هناك عدد من القطاعات التى تؤثر على جودة الهواء، منها قطاع  الصناعة والنقل والطاقة.

  ‏

وأوضحت الدراسة أن التحول لاستخدام الكهرباء في النقل العام الجماعي، يقوم  بتوفير مايقرب من 100 مليون دولار سنويا على الاقتصاد المصري، حال  تشغيل 1000 أتوبيس كهربائى  كبديل للديزل.

 

وقامت وزارة البيئة ايضا بدعم هيئة النقل العام بالإسكندرية، من اجل استخدام 15  أتوبيس كهربائي في أسطولها، و تم إعفاءها من الجمارك.

 

جدير بالذكر أن  وزارة البيئة دشنت مشروع لتحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى، بالتعاون مع البنك الدولي  لإضافة حوالي 100 أتوبيس كهربي بأسطول هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، لدعم  خطة التحول الكبرى للهيئة لتخارج أتوبيسات الديزل، من اجل ان يحل محلها أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، فى برنامج إحلال التاكسي القديم بالقاهرة في السنوات الماضية، وبرنامج إحلال المركبات القديمة سواء الخاصة أو التاكسي أو الميكروباص، التي مر  عليها أكثر من عشرين عاما لأخرى تعمل بالغاز الطبيعي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين