أخبار عاجلة

السفير محمد حجازى عن زيارة تبون: مصر والجزائر حائط صد للدول العربية

السفير محمد حجازى عن زيارة تبون: مصر والجزائر حائط صد للدول العربية
السفير محمد حجازى عن زيارة تبون: مصر والجزائر حائط صد للدول العربية
قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية السابق، إن زيارة الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون للقاهرة، تعد واحدة من أهم الزيارات الخارجية التى تتم لمصر حاليا، وفى الماضى كانت أول زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى 2014  كانت للجزائر، وذلك لأهمية التبادل السياسى بين البلدين واستعادة اللحمة العربية وتحقيق القوى العربية فى الشمال الأفريقى. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن استقرار ليبيا مهم ومصر والجزائر هما الاجدر فى تحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن مصر والجزائر تعملان على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، لافتا إلى أن القمة العربية القادمة هى استعادة الدبلوماسية العربية والدول العربية من جديد واستعادة سوريا للحمة العربية واتحاد القوى العربية للتصدى للتهديدات التى تواجه المنطقة.

 

وتابع السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية السابق، :"مصر والجزائر هما حائط صد الأول للدول العربية، والقمة العربية القادمة هى قمة البعث للدول العربية من جديد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التنمية المحلية: يجب أن تكون المياه فى أفريقيا أداة للتعاون لا الخلاف
التالى ‫الرى تتوقع عدم سقوط أمطار حتى يوم السبت المقبل