أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك عبدالله -
#وظائف إدارية وهندسية شاغرة بشركة التصنيع -

ما هى ضوابط منح التيسيرات والتسهيلات للمشروعات الصغيرة وفقا للقانون الجديد؟

ما هى ضوابط منح التيسيرات والتسهيلات للمشروعات الصغيرة وفقا للقانون الجديد؟
ما هى ضوابط منح التيسيرات والتسهيلات للمشروعات الصغيرة وفقا للقانون الجديد؟

تضمن القانون رقم 152 لسنة بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عدد من الضوابط بشأن المنح والتيسيرات والتسهيلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة، وفيما يلى نستعرض هذه المزايا وخاصة المصرفية.

 

ووفقا للقانون

 

لمجلس إدارة الجهاز قصر استفادة المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون بالحوافز والمزايا والتيسيرات المقررة فى هذا القانون على المشروعات التى لديها حسابات مصرفية، ويتم التعامل عليها وفقا للضوابط التى يقرها الجهاز مع البنك المركزى المصرى.

 

ينشىء الجهاز سجلا لقيد المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون ومشروعات ريادة الأعمال ، ويتولى الجهاز قيد المشروعات فى هذا السجل بحسب تصنيفها.

 

ويمنح الجهاز المشروعات المقيدة فى السجل شهادة تفيد ذلك ، وتلتزم الجهات الحكومية بالاعتداد بهذا الشهادة وما ورد بها من بيانات.

 

كما يجوز للجهاز أن يعهد بإنشاء هذا السجل وتشغيله لإحدى الجهات أو الشركات المتخصصة.

 

ويختص الرئيس التنفيذى للجهاز ، أو من يفوضه ، بإصدار شهادة للتمتع بالحوافز الواردة فى هذا القانون ، وتعتبر هذه الشهادة نهائية ونافذة بذاتها دون الحاجة إلى موافقة جهات أخرى ، ويتعين على جميع الجهات العمل بموجبها والالتزام بما ورد بها من بيانات.

 

وذلك كله وفقا للضوابط والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

تكون قرارات الجهاز الصادرة وفقا لأحكام هذا القانون نافذة فى مواجهة جميع جهات الدولة ووحدات الإدارة المحلية وشركات المرافق المملوكة للدولة ، وتلتزم هذه الجهات والشركات بإخطار الجهاز بتنفيذها ، وموافاة الجهاز بما يطلبه من معلومات ووثائق تتعلق بأغراضه ، وذلك دون الإخلال بالمعلومات التى تتمتع بالحماية أو السرية بمقتضى القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية باللغة العربية فى القاهرة والجيزة غدا
التالى القوى العاملة: اتفاق مع اتحاد العمال الإيطالى لرعاية مصالح العمالة المصرية