أخبار عاجلة
أخبار نادى الزمالك اليوم الإثنين 24 يناير 2022 -

متى يتم إعفاء أموال صندوق ذوى الهمم من الضرائب والرسوم؟ القانون يجيب

متى يتم إعفاء أموال صندوق ذوى الهمم من الضرائب والرسوم؟ القانون يجيب
متى يتم إعفاء أموال صندوق ذوى الهمم من الضرائب والرسوم؟ القانون يجيب

منح القانون رقم 200 لسنة بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، مزيد من التسهيلات للصندوق وذلك في خطوة الغرض منها مزيد من التيسيرات، وفيما يلى نستعرض هذه الإعفاءات.

 

ووفقا للقانون

تعفى أموال الصندوق والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع أنواع الضرائب والرسوم في حدود الغرض الذي أنشئ من أجله.

 

ويكون للصندوق موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الاقتصادية، وتبدأ السنة المالية له ببداية السنة المالية للدولة وتنتهي بنهايتها، وتخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، ويكون للصندوق حساب خاص ضمن حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى، وله أن يفتح حساباً بأحد البنوك التجارية بعد موافقة وزير المالية، ويرحل الفائض من موازنته إلى موازنة السنة التالية، ويكون الصرف من أموال الصندوق على تحقيق أغراضه، وذلك وفقاً للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس إدارته.

 

وتعتبر التبرعات المدفوعة إلى الصندوق من التكاليف واجبة الخصم طبقاً لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

 

مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها في قانون العقوبات أو أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تحايل أمام الجهات المختصة بقصد الحصول على إحدى المزايا المنصوص عليها في هذا القانون وتقضى المحكمة برد جميع المزايا المالية أو العينية المتحصل عليها بالمخالفة لأحكام هذا القانون أو ما يعادل قيمتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "اقتصادية النواب" تنتهي من مناقشة قانون التأمين الموحد حتى المادة 206
التالى برلماني جزائري: هناك روابط تاريخية تحكم علاقتنا مع مصر