أخبار عاجلة

وزير السياحة للنواب: متحف العاصمة الإدارية سيكون مفاجأة.. ومتحف التحرير سيظل باقيا

وزير السياحة للنواب: متحف العاصمة الإدارية سيكون مفاجأة.. ومتحف التحرير سيظل باقيا
وزير السياحة للنواب: متحف العاصمة الإدارية سيكون مفاجأة.. ومتحف التحرير سيظل باقيا

أكد خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن المفاجأة ستكون فى متحف العاصمة الإدارية الجديدة، بتأكيده أنه سيكون من أفضل المتاحف على مستوى العالم.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي برئاسة المستشار حنفى جبالى، المخصصة للاستماع إلى بيان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، في إطار الدور الرقابي القوي الذي استهله المجلس منذ انطلاق فصله التشريعي الثاني.

 

وقال وزير السياحة والآثار إن متحف التحرير سيكون "أحلى" من الأول، لاسيما وأن هناك من يتحدث عن مصير هذا المتحف بعد افتتاح المتحف المصري الكبير، مضيفاً : " أقول لكم من هنا أنه بعد افتتاح المصري الكبير، المتحف المصري بالتحرير سيظل عايش".

 

وأضاف العناني، أن نسبة تنفيذ المتحف المصري الكبير، إلي أكثر من 97%، وتبلغ إجمالي تكلفة تنفيذه نحو مليار دولار.

 

ونوه العناني، المتحف القومي للحضارة، والذي بلغ إجمالي تكلفة تنفيذه حتى الآن 1.5 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالمتحف.

 

وتأتى هذه الجلسات، استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-) فى جلسات عامة متتالية، لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوعين الماضيين الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفوض الاتحاد الأفريقى للسلام يهنئ مصر لريادتها النهضة الأفريقية من خلال مشروعاتها القومية
التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد