أخبار عاجلة
١٠ أعراض تكشف عن الإصابة بمرض السكر -

وزير السياحة: 41 مليون جنيه لاستكمال تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة

وزير السياحة: 41 مليون جنيه لاستكمال تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة
وزير السياحة: 41 مليون جنيه لاستكمال تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة

أكد الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار، إنه بالرغم من أزمة فيروس كورونا وتداعياتها عالميا، إلا أن قطاع السياحة نجح فى افتتاح العديد من المشروعات، حيث قام بافتتاح 16 فندقا ( 2613 غرفة فندقية) بجنوب سيناء ومرسى علم والساحل الشمالي ومرسى مطروح.

 

ولفت إلى اعتماد مخطط التنمية للهيئة العامة للتنمية السياحية من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية الذي عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء (2 يناير ).

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم والتى تشهد إلقاء وزير السياحة والآثار بيان عن أداء وزارته لبرنامج الحكومة.

 

‏وقال عنانى تم إعداد الرؤية التخطيطية لتطوير منطقة سيوة، بالإضافة إلى المشاركة فى مراجعة الرؤية التخطيطية المقدمة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية "مدينة سانت كاترين"، وإدراجها كمنتج سياحي جديد يتم الترويج له.

 

‏وتابع قائلا: "شاركت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في دراسات مخطط تطوير القاهرة التاريخية وآليات تنفيذه".

 

‏وكشف وزير السياحة والآثار عن إعداد قواعد البيانات الجغرافية GIS لكافة الإرتباطات والمشروعات القائمة بالمناطق السياحية ولاية الهيئة بالتنسيق مع الأمانة الفنية للجنة التصرف في أصول الدولة .

 

‏وتابع: "تم دراسة ومراجعة وإجـراء المراجعـات والاعتمـادات الفنيـة لعـدد (492) مشـروع سياحـى وخدمـى بمناطـق التنميـة الخاضعــة لولايـة الهيئة العامة للتنمية السياحية بمنطقة خليج العقـبـة والبحر الأحمر ورأس ســـــدر والعين السخنـــة". 

 

وأشار إلى موافقة مجلس إدارة صندوق السياحة على تحويل مبلغ 41 مليون جنيه إلى وزارة التنمية المحلية لاستكمال أعمال تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة(مارس 2020)،والتنسيـق والإشـراف على أعمال تطويـر (5 نقـاط) رئيسية ضمن المسار، مضيفا تم الانتهاء  من تنفيذ المرحلة الأولى من شبكة الطرق الداخلية بمركز النخيلة السياحي / بقطاع رأس سدر، بطول 8 كم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد