أخبار عاجلة
أب يقتل ابنته بـ 20 رصاصة في تركيا -
مصر تحصد برونزية كأس العالم للرماية خرطوش -

قانون ذوى الإعاقة يشمل أصحاب الاضطرابات النفسية والانفعالية بشرط تقرير طبى معتمد

قانون ذوى الإعاقة يشمل أصحاب الاضطرابات النفسية والانفعالية بشرط تقرير طبى معتمد
قانون ذوى الإعاقة يشمل أصحاب الاضطرابات النفسية والانفعالية بشرط تقرير طبى معتمد

تضمنت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة آليات وضوابط وتعريف جامع مانع للأشخاص ذوى الإعاقة، والمستندات المطلوبة، والضوابط والمستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة التي بموجبها يحصل على الهمم على الحقوق المنصوص عليها في التشريع، وفيما يلى نستعرض التقارير المطلوبة لإدراج أصحاب الاضطرابات النفسية، الانفعالية في القانون محل الذكر.

- الاضطرابات النفسية والانفعالية

هى الاضطرابات التى تؤدى إلى إحداث تغيير غير طبيعى فى سلوكيات الإنسان ونفسيته ووظائفه المعرفية وتصرفاته، إضافة إلى حدوث خلل فى قدرة الشخص للسيطرة على مشاعره، مما يؤدى إلى ظهور أعراض نفسية وسلوكية غريبة تؤثر سلبًا بصفة مستقلة على حياته وعمله ودراسته وعلاقته بالغير فى آخر عامين.

وهى اضطرابات عديدة وكثيرة فى أنواعها، ويمكن أن يعانى الكبار والصغار منها، مع احتمالية إصابة كل مرحلة عمرية معينة بمرض معين، والأعراض التى يسببها كل مرض نفسى تختلف عن الأعراض التى يسببها مرض نفسى آخر، وتتضمن حالات الاكتئاب والاضطراب الوجدانى ثنائى القطب وانفصام الشخصية بأنواعه والخرف بأنواعه وغيرها.

- التقارير الطبية المطلوبة

تقرير طبى صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة، يشمل نتائج الاختبارات النفسية وموضح به الحالة الطبية المصاحبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد