أخبار عاجلة
7 اخبار رياضية لا تفوتك -
سوريا.. انفجار عنيف يضرب شمال غربي إدلب -

رئيس تحرير الأهرام العربى: زيارة الحريرى تؤكد دور مصر فى مساندة الدول العربية

رئيس تحرير الأهرام العربى: زيارة الحريرى تؤكد دور مصر فى مساندة الدول العربية
رئيس تحرير الأهرام العربى: زيارة الحريرى تؤكد دور مصر فى مساندة الدول العربية

قال جمل الكشكى رئيس تحرير الأهرام العربى، إن مصر لم تتوان لحظة واحدة في دعم جميع المبادرات الدولية التي توافق عليها اللبنانيون والتى تهدف لإخراج لبنان من الوضع الاقتصادى الصعب، مؤكدا حرص مصر على حشد الدعم من قبل شركاء لبنان لتسهيل إرسال كافة المساعدات للبلد الشقيق من المجتمع الدولى.

 

وأضاف لبرنامج "الحياة اليوم"، أن مصر حريصة على مختلف الأصعدة أن تدعو فرقاء لبنان للحوار والنقاش، وإعلاء لغة التفاوض بعيدا عن استخدام العنف، مشددا على دور مصر وإيمان القيادة السياسية باستعادة ودعم المؤسسات الوطنية للدول العربية ومن بينها لبنان.

 

وأكد الكشكى، أن لبنان في الوقت الحالي يحتاج لدعم عربى قوى، مشيرا إلى أن زيارة سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، يأتي في إطار أن بيروت كانت تحتاج إلى طمأنة ومزيد من الضمانات السياسية وهذا لا يمكن أن يأتي بدور القاهرة وثقلها السياسى عبر تاريخ طويل، وهذه الزيارة تؤكد الدور المصرى القوى التاريخى التي تحكمه مواريث تاريخية وسياسية في مساندة الدول العربية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم الأربعاء سعد الحريرى المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دار الإفتاء في موشن جرافيك: التصدي لظاهرة التعصب يكون بربط الدين بالأخلاق
التالى مفتى الجمهورية ينعى الشيخ محمد المنصور إنياس مستشار الرئيس السنغالى