وزير الإسكان بمجلس النواب: مصر بها 357 منطقة غير آمنة و1105 أسواق عشوائية.. صور

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تعمل من خلال أسس استراتيجية واضحة، تسير بالتوزاى بين إنشاء مدن جديدة وتطوير المدن القديمة الأخرى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة  بمجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع إلى بياني وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أدائهما لتنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018- ).

 

وقال الجزار إن مصر تشهد طفرة ونهضة عمرانية فى ظل إنشاء مدن ومجتمعات جديدة وتطوير للمناطق العشوائية والبنية التحتية ومشروعات الطرق، ضمن خطط الدولة للتنمية العمرانية ومساعيها المستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأضاف أن الوزارة اقتحمت ملف العشوائيات والمناطق الأكثر خطورة الشائك الذى عانت منه الدولة والمواطنون لعقود، وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصرى.

 

‫وقال إن عدد المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية بلغ 357 منطقة، بها 221607 وحدات سكنية، وتم الانتهاء من تطوير عدد كبير منه وجار تطوير مناطق أخرى، وتبلغ التكلفة التقديرية لمشروعات التطوير 31 مليار جنيه.

 

ولفت إلى أن عدد الأسواق العشوائية على مستوى البلاد يبلغ 1105 أسواق، تضم 306313 وحدة سوقية، حيث تم الانتهاء من تطوير عدد من الأسواق  وجارى تطوير عدد آخر.

 

وأكد أنه تم حتى الآن تسكين عدد كبير من الوحدات السكنية تقدر بحوالى 60 ألف وحدة، وجار تأثيثها، مؤكداً أن الوحدات يتم تنفيذها على أعلى مستوى يليق بأهالينا، كما أنه يتم توفير جميع المشروعات الخدمية بجانب تنفيذ الوحدات، من أجل توفير مجتمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات.

جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (1)
 

جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (2)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (3)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (4)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (5)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (6)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (7)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (8)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (9)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (10)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (11)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (12)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (13)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (14)
 
جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (15)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.