عمومية الصحفيين تقف دقيقة حداد على أرواح شهدائها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت منذ قليل أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحفيين والوطن، بحضور كل من عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، ومحمد خراجة، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، وأيمن عبد المجيد.

وأعلن جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية، بحضور 2175 صحفيًا بجدول المشتغلين ونسبتهم 25% +١ من إجمالي عدد الأعضاء 9260، سدد منهم 8703 الاشتراكات.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة عضو مجلس النقابة جمال عبد الرحيم، قد فتحت باب التصويت في الجمعية العمومية في العاشرة صباحًا، تمهيدًا لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و٦ أعضاء.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحًا، أبرزهم ضياء رشوان ورفعت رشاد، بينما يتنافس 52 مرشحًا على 6 مقاعد بمجلس النقابة.

وقال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات: إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًّا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيًّا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًّا، موضحًا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في يوم الانتخابات نفسه.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية تكتمل اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، والبالغ عددهم 2167 صحفيًّا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، مضيفًا أن جميع الأعضاء المشتغلين موزعون على 31 لجنة، سواء المسددين منهم أم غير المسددين، مشيرًا إلى أن غير المسددين يقعون في اللجنة رقم 30، ويحق لهم التصويت إذا سددوا الاشتراك في اليوم نفسه.

كما لفت إلى أن النقابة العامة تضم 30 لجنة، وأن اللجنة رقم 31 توجد في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها نحو 176، منهم 172 مسددًا للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق