أئمة وواعظات الأوقاف يواصلون نشاطهم بولاية النيل الأبيض فى السودان.. صور

عقدت واعظات القافلة الدعوية لوزارة الأوقاف في ولاية النيل الأبيض بدولة السودان، ندوة دينية توعوية بالمسجد العتيق بمدينة عسلاية، وفى بداية اللقاء أكدت الواعظة عبير أنور على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والسودان، مضيفة أن القرآن الكريم هو دستور الله (عز وجل) فى الأرض، من قال به صدق، ومن عمل به أُجر، ومن حكم به عدل، ومن دُعى اليه فقد هُدى إلى صراط مستقيم.

 

ومن جانبها أكدت الواعظة دينا الجدامى، أن هناك عددًا من النقاط العملية التى تعين على حفظ القرآن الكريم منها: إخلاص النية لله (عز وجل) مشيرة إلى قول الإمام الشاطبى (رحمه الله تعالى) عن القرآن:

وخير جليس لا يمل حديثه

وترداده يزداد فيه تجملا

وفى ختام الندوة قامت الواعظات بجولة ميدانية بين المواطنات وتواصلن مع الناس وتبادلن مشاعر الحب والود.

 

كما أجرى أئمة القافلة الدعوية، زيارة لمقر هيئة الأوقاف بولاية النيل الأبيض بمدينة كوستى، شارك فى الزيارة د. عمرو الكمار مدير أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، والشيخ محمد رجب إمام مسجد الصحابة بشرم الشيخ، ود. الزبير محمد على مدير مركز التحصين الفكرى بالخرطوم، والشيخ محمد عبد الرحمن نائب رئيس جمعية القرآن الكريم بولاية النيل الأبيض، وكان فى استقبالهم الدكتور محمود محمد الخليفة مدير عام الأوقاف بالولاية وعدد من المسؤولين والدعاة بالولاية .

وفى بداية الزيارة رحب الدكتور محمود الخليفة مدير عام الأوقاف بالولاية بالوفد الزائر متمنيا لهم طيب الإقامة فى بلدهم الثانى السودان، ومن جانبه أكد د.عمرو الكمار على مدى تجذر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأن مثل هذه الزيارات التى تعد ثمرة التعاون بين وزارتى الأوقاف فى البلدين تقوى تلك الروابط، مشيرًا إلى التجربة المصرية فى إعداد أطلس موسوعة الأوقاف المصرية فى (92) مجلدًا، وهو مالم يحدث من قبل، بهدف حصر جميع أملاك الأوقاف فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، مما يسهم فى الحفاظ على أراضى الأوقاف، وتنمية مال الوقف.

فيما أشار الدكتور محمود الخليفة مدير عام الأوقاف بالولاية إلى أن عدد الأوقافات بالولاية يزيد على (520) وقفًا، كما قام بعرض نشاط الإدارة ونماذج على استثمار مال الوقف، وأكد الشيخ محمد رجب على نجاح الأوقاف المصرية فى تنمية الموارد الخاصة بالأوقاف بالاستثمار الأمثل لها.

unnamed

 

 

واعظات الاوقاف (2)

 

 

واعظات الاوقاف (4)

 

 

واعظات الاوقاف (5)

 

 

واعظات الاوقاف (3)

 

 

واعظات الاوقاف (7)

 

 

واعظات الاوقاف (6)

 

 

واعظات الاوقاف (1)

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد