أخبار عاجلة
الاتحاد والشباب الأقوى هجوميًا -
إصابة 3 أشخاص في انفجار بميونيخ الألمانية -

وزير التعليم العالى: الحكومة تنسق مع البرلمان لإنجاز التشريعات للصالح العام

وزير التعليم العالى: الحكومة تنسق مع البرلمان لإنجاز التشريعات للصالح العام
وزير التعليم العالى: الحكومة تنسق مع البرلمان لإنجاز التشريعات للصالح العام

قال الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة، إن التعاون بين البرلمان والحكومة يستهدف تحقيق الصالح العام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، المنعقد الآن، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لدراسة مشروع قانون المسئولية الطبية المقدم من النائب أيمن أبو العلا.

 

وقال عبد الغفّار: "لدينا اقترحات في هذا القانون ونتعاون معا لإصدار التشريع، والعمل والإنجازات لا تتوقف".

 

وأشار الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أهمية التنسيق مع الحكومة، داعيا الحكومة لإرسال مشروع قانون حول قانون المسئولية الطبية وقانون المجلس الطبي المصرى.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب: "لدينا 3 مشروعات قوانين حول المسئولية الطبية، سيتم مناقشتها للوصول إلي قانون متوازن ومتكامل".

 

وأكد النائب أيمن أبو العلا، "القانون هام وتأخرنا  كثيرا في إصداره مقارنة  بدول العالم والقانون يحمي المريض والطبيب، ولا يستهدف معاقبة الطبيب".

 

وقال أبو العلا: "القانون يتحدث عن لجنة عليا أو لجنة حكماء للحكم على الأخطاء الطبية لتحديد ما إذا كانت خطأ أو مضاعفات طبية، والقانون لا يقصر الخطأ الطبي في الطبيب، وإنما في مقدم الخدمة أيا ما كان مستشفي أو مركز طبي أو غيره".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.