أخبار عاجلة
تعليق مثير من مدرب المغرب بعد تجاوز عقبة الأخضر -
«نادي جدة لليخوت».. الحصان الأسود في موسم جدة -
متحدث الصحة يكشف خبر سار بشأن متحور أوميكرون -
الجزائر تُنهي الشوط الأول بهدف في مصر -

رجائى عطية يعلن إنشاء مجلس حكماء نقابة المحامين.. صور

رجائى عطية يعلن إنشاء مجلس حكماء نقابة المحامين.. صور
رجائى عطية يعلن إنشاء مجلس حكماء نقابة المحامين.. صور

أعلن رجائى عطية نقيب المحامين، عن توجه النقابة لعقد بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية المختلفة لتوفير برامج التدريب والتطوير المهنى الذى يضمن تطوير المحامين بكافة درجات قيدهم وملاحقة كل ما هو جديد.

 

وأضاف رجائى عطية، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده بمقر النقابة العامة للمحامين، أنه تم الاتفاق خلال مؤتمر يوم المحاماة الذى تم تنظيمه الخميس الماضى، على ثلاث بروتوكولات تعاون مع كلية الحقوق جامعة القاهرة، وكلية الحقوق جامعة المنيا، وأنه سيتم توسيع القاعدة لتشمل جميع كليات الحقوق على مستوى الجمهورية، متابعا:" كذلك عقد بروتوكول تعاون مع كلية التجارة جامعة القاهرة فى "علوم الإدارة ، وعلوم الحاسب الآلي ، والعلوم الضريبية ،والعلوم التجارية ، وتأسيس الشركات ، التمويل العقاري وغيرها من مجالات التعاون المشتركة".

 

ولفت إلى أن مؤتمر يوم المحاماة أوصى بالاستعانة الفورية بأساتذة الدرسات الاكتوارية بكلية التجارة جامعة القاهرة لسرعة إنجاز ملف زيادة المعاشات لتكون زيادة المعاشات مطروحة على الجمعية العمومية للمحامين المقرر عقدها قبل نهاية ديسمبر من العام الجارى.

 

وأعلن رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، القرارات والنتائج الخاصة بمؤتمر يوم المحاماة الذى تم تنظيمه الخميس الماضي، وجاءت القرارات كالتالي:

 

أولاً : قرار وزير العدل باعفاء المحامين من رسوم التسجيل على البوابة الالكترونية.

 

ثانياً : القرار المشترك بين وزارة العدل ونقابة المحامين المصرية بعمل بروتوكول تعاون بشأن اقامة الدعاوى عن بعد وتيسيرها وشرحها للمحامين وعمل حلقات تدريبية ونقاشية حولها بكافة المحافظات.

 

ثالثاً : قرار نقيب المحامين و رئيس اتحاد المحامين العرب بإعلان 30 سبتمبر من كل عام يوماً للمحاماة العربية

 

رابعاً : انشاء مجلس حكماء نقابة المحامين المصرية من الآتي اسماؤهم : الدكتور أحمد فتحي سرور، الدكتور مفيد شهاب، الدكتور حسانين عبيد، الدكتورة سميحة القليوبي، الدكتور جابر جاد نصار، الدكتور حسن عبدالباسط جميعي، و ناجي شوقي ورأفت نوار وفتحي عبدالشافي و إمام نوير.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير الأوقاف يعتمد 10 واعظات متطوعات جديدات