أخبار عاجلة
كلية المسجد النبوي تعلن عن بدء القبول الإلكتروني -
رئيس العربية للتصنيع يعقد عدة لقاءات فى IDEX 2021.. صور -

وزيرة الصحة: افتتاح أول مركز متكامل لتجميع البلازما فى إفريقيا والشرق الأوسط خطوة تاريخية

وزيرة الصحة: افتتاح أول مركز متكامل لتجميع البلازما فى إفريقيا والشرق الأوسط خطوة تاريخية
وزيرة الصحة: افتتاح أول مركز متكامل لتجميع البلازما فى إفريقيا والشرق الأوسط خطوة تاريخية

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن مصر تشهد تدشين مراكز عملاقة لتجميع البلازما، موضحة أن افتتاح أول مركز متكامل فى إفريقيا والشرق الأوسط لتجميع البلازما بمدينة السادس من أكتوبر " جريفولز إيجيبت" هو أحد المشروعات القومية العملاقة في مجال الصحة .

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر بها الآن 6 مراكز لتجميع البلازما، وفى نهاية العام الجارى سكيون لدينا 10 مراكز تجميع بلازما، كما أنه في العام المقبل 2022 سيكون لدى مصر 40 مركز تجميع بلازما بينهم 20 مركز تابع لوزارة الصحة.

ولفتت الدكتورة هالة زايد، إلى أن افتتاح أول مركز متكامل فى إفريقيا والشرق الأوسط لتجميع البلازما بمدينة السادس من أكتوبر تعد خطوة تاريخية .

واستمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ما وصل إليه العلم فى المجالات الطبية المتطورة، تم افتتاح أول مركز متكامل فى إفريقيا والشرق الأوسط لتجميع البلازما بمدينة السادس من أكتوبر لتحقيق الاكتفاء الذاتى للأدوية المشتقة من البلازما بالتعاون بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وشركة "جريفولز الأسبانية" الرائدة فى ذلك المجال، وذلك بحضور كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ورئيسى مجالس إدارة شركتى "جريفولز الأسبانية " و"جريفولز إيجيبت " وعدد من قادة القوات المسلحة ونخبة من المتخصصين فى مجال مشتقات البلازما.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القانون يحظر على ممثلى "المالية" الحصول على مزايا من الجهات الإدارية
التالى جامعة عين شمس تعلن تعيين الدكتور محمد صافى عميدا لكلية الحقوق