أخبار عاجلة
3 أندية بديلة لـ الاتحاد بأبطال آسيا -
شوط أول سلبي بين نيوكاسل وكريستال بالاس -

رئيس "كانتربرى" للإمام الأكبر: تقود سفينة الأزهر فى أوقات صعبة بكل حكمة

زار جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري والقائد الروحي للكنيسة الأنجليكانية في العالم اليوم الأحد فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمدالطيب شيخ الأزهر بمقر المشيخة اليوم رفقة وفد كنسي على رأسه دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية وعدد من قيادات الطائفة في العالم.

 

وقال ويلبي: إنه في الوقت الذي نعيش فيه أزمات في كل أنحاء العالم نحاول مد جسور من التفاهم والود، مضيفًا: الإمام الطيب يقود سفينة الأزهر بكل حكمة في أوقات صعبة في مصر والعالم الإسلامي.

 

وأشار ويلبي إلى العلاقات الطيبة التي تجمع الأئمة في بريطانيا بالقساوسة، متمنيًا أن يتعاون الأزهر الشريف مع إقليم الإسكندرية الذي يرأسه المطران سامي فوزي وهو باحث جاد ورئيس أساقفة وطني ومحب للجميع.

 

من جانبه، رحب الإمام الأكبر بزيارة ويلبي الذي وصفه بالأخ العزيز ورجل السلام، مؤكدًا أنه ألغى زيارته لفرنسا وعاد إلى القاهرة قادمًا من روما لاستقباله والترحيب به في مشيخة الأزهر. 

 

وأوضح الإمام الأكبر، أن الأزهر لديه برنامج لتدريب الأئمة من كل أنحاء العالم لدراسة القضايا الساخنة على الساحة الآن وفي مقدمتها العلاقة بين المسلمين والآخر وحقوق المواطنة ورعاية السلام والاندماج الإيجابي في هذه المجتمعات، مؤكدًا أن بريطانيا هي  الدولة الوحيدة التي أرسلت ثلاث مجموعات لتدريب الأئمة وبرعاية السفارة البريطانية بمصر. 

 

واستكمل الشيخ: في شارعنا المصري لا يمكننا التفريق بين المسلمين والمسيحيين، مؤكدًا أن المطران منير حنا كان له دور كبير في دعم العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر لأنه قلب متسع للجميع، مثنيًا على مشروع مركز المطران منير للدراسات الإسلامية المسيحية الذي تؤسسه الكنيسة الأسقفية بمصر.

 

فيما قال الدكتور منير حنا الرئيس الشرفي لإقليم الإسكندرية، إن مركز الدراسات الإسلامية المسيحية سوف يمنح درجات علمية وغيرعلمية لطلاب من مختلف دول العالم كما سيطلق مبادرات لحل الصراعات والتعايش السلمي مطالبًا جامعة الأزهر الشريف بالتعاون معهفي هذا المشروع.

 

أما المطران سامي فوزي فقدم الشكر لشيخ الأزهر على تهنئته للكنيسة بتدشين الإقليم الجديد، مؤكدًا أن الإمام الأكبر لا يدخر جهدًا فيتقديم روح المحبة والتعاون مع الكنيسة الأسقفية.

 

في نهاية اللقاء قدم ويلبي للشيخ صورة من النسخة الأصلية للقرآن الكريم موجودة في مدينة بريمنجهام بإنجلترا بينما أهداه الشيخ نسخة من القرآن باللغة الإنجليزية وتوضع في مكتبة قصر لامبث.

 

حضر اللقاء من الكنيسة الأنجليكانية كل من، الدكتور منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي لإقليم الإسكندرية ورئيس الأساقفة ازاد مارشال ورئيس الأساقفة إيزكيل كوندو والمطران أنطونى.

 

ومن مشيخة الأزهر دكتور محمد الضوينى  وكيل الأزهر الشريف والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر و الشيخ الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ودكتور أبو زيد الأمير الأمين العام لبيت العائلة المصرية.

 

930dad11-0462-4350-8a17-afeeaebeb6ee

 

20065154-935d-4364-814e-bb4ca9087ad7

 

a8ff4932-b019-4b55-9fb0-bda5e2dff9ef

 

7666f82d-49dd-4ccb-a2f1-580bf4741913

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ‎استئناف معاشات أكتوبر لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة من فروع بنك ناصر
التالى النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية