أخبار عاجلة

مفتى الجمهورية يعزى باكستان فى ضحايا زلزال بلوشستان

مفتى الجمهورية يعزى باكستان فى ضحايا زلزال بلوشستان
مفتى الجمهورية يعزى باكستان فى ضحايا زلزال بلوشستان

أعرب الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم - عن خالص التعازى والمواساة إلى جمهورية باكستان الشقيقة فى ضحايا الزلزال الذى ضرب إقليم بلوشستان وأسفر عن عشرات الوفيات والجرحى.

وتقدم مفتى الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لشعب باكستان، قيادة وحكومة وشعبا، ولذوى الضحايا جرّاء الزلزال الذى ضرب إقليم بلوشستان، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كانت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية أكدت إن شدة الزلزال بلغت 5.7 درجة، وإنه وقع فجر اليوم الخميس على عمق 20 كيلومترا وكان مركزه على بعد 102 كيلومترا شرق مدينة كويتا عاصمة محافظة بلوشستان.

وانهار أكثر من 100 منزل طينى كما لحقت أضرار بعدد كبير آخر من المبانى، بما فيها مبان حكومية. ونقلت وكالة "رويترز" عن سهيل أنور، نائب المفوض بمدينة هارناى أن مئات الأشخاص باتوا بلا مأوى.

وقال مسؤولو إنقاذ إن معظم القتلى من النساء والأطفال.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسى بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة بتصنيف QS
التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية