أخبار عاجلة
بالفيديو.. هجوم يستهدف مقاتلي «طالبان» وسط كابول -
الزعاق يحدد مواصفات موسم الوسم وسبب ظهور حشرتين -

200 مليون جنيه الحد الأدنى لرأسمال شركات خدمات الاستعلام والتصنيف الائتمانى

200 مليون جنيه الحد الأدنى لرأسمال شركات خدمات الاستعلام والتصنيف الائتمانى
200 مليون جنيه الحد الأدنى لرأسمال شركات خدمات الاستعلام والتصنيف الائتمانى

أجازت المادة (112) من القانون رقم (194) لسنة بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، لمجلس إدارة البنك المركزى أن يرخص للشركات بتقديم خدمات الاستعلام والتصنيف الائتمانى المتعلقة بمديونية عملاء البنوك وشركات التمويل العقارى وشركات التأجير التمویلی وشركات وجمعيات التمويل متناهى الصغر وشركات التمويل الاستهلاكى ومديونية المتقدمين للحصول على تمويل أو تسهيلات ائتمانية من موردی السلع والخدمات، وغيرها من جهات منح الائتمان التى يصدر بتحديدها قرار من مجلس الإدارة.

 

ووفقا لنص المادة يجب أن تتخذ شركات الاستعلام والتصنيف الائتمانی شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 200 مليون جنيه، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه قواعد وشروط وإجراءات الترخيص ونظام العمل في تلك الشركات، ونظام رقابة البنك المركزى عليها.

 

كما يحدد مجلس إدارة البنك المركزى رسم رقابة سنوى على شركات الاستعلام والتصنيف الائتماني لا يجاوز 100 ألف جنيه، تقوم بسداده خلال شهر يناير من كل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما مصير السلاح المرخص بعد وفاة صاحبه؟.. مدير التراخيص الأسبق يجيب
التالى النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية