أخبار عاجلة
5 أمراض تزداد أعراضها في الصباح.. تعرف عليها -
تعرف على فوائد الشمندر للرجيم والمرأة الحامل -
احذر.. أخطر ثلاثة أطعمة على الأمعاء -

النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية

النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية
النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية

أوصي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بأهمية توافر رؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية تعزز الشفافية والمساءلة في إدارتها ، وتضع لها معايير محددة وتطرح نتائج أعمالها على الرأي العام.

 

جاء ذلك ضمن حزمة من التوصيات التي وضعتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لتنمية الايرادات العامة، في تقريرها العام بشأن خطة السنة الرابعة 21/22 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019- /) و الموازنة العامة للدولة، وموازنات الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 21/22 ، والتي وافق عليها مجلس النواب وأحاله للحكومة لتنفيذ ما تضمنته من توصيات وملاحظات. 

 

وشدد التقرير علي ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تقليل قيمة الخسائر المقدرة أو أن تظل هي الحد الأقصى الذي تسفر عنه النتائج الفعلية لمباشرة النشاط في نهاية السنة المالية ، فضلا عن العمل على زيادة قيمة ربح العام المقدر أو أن تظل هي الحد الأدنى الذي تسفر عنه النتائج الفعلية لمباشرة النشاط في نهاية السنة المالية .

 

وكان رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، مع إعلان حالة التقرير للحكومة نبه على لجان المجلسالمختصة متابعة ما يتم بشأن ما جاء فيه من توصيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين عمرو القاضى رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للتنشيط السياحى