برلماني يطالب بمواجهة محتكري السلع الضرورية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شرطة تضبط 2000 طن سكر منتهي الصلاحية و443 طن أسماك فاسد ()

طالب بلال النحال، عضو مجلس النواب، وزارة التموين بإحكام رقابتها على الأسواق، بهدف محاربة الاحتكار، ومنع كثير من ضعاف النفوس، استغلال فترة الإصلاح الاقتصادي وقيامهم بالمبالغة في ارتفاع أسعار السلع.

وقال النحال: "الحكومة ممثلة في وزارة التموين عليها العبء الأكبر في محاربة الاحتكار، ولدينا جهاز لمنع الممارسات الاحتكارية، الذي تم إنشاؤه وفقا لقانون، ويبقى فقط تفعيل هذا التشريع حماية غير القادرين من استغلال جشع محترفي المتاجرة بقوت الشعب".

وحذر النحال من أن عدم الضرب بيد من حديد على يد ورأس المحتكرين، والمتحكمين في أسعار السلع الضرورية، سيزيد من معاناة الناس.

واقترح النحال مد وزارة التموين بموظفين جدد حتى تتمكن من القيام بدورها في السيطرة على الأسواق، ومواجهة انفلات الأسعار، ومحاربة المحتكرين.

وسبق أن ذكر الدكتور على مصيلحي، التموين أمام الجلسة العامة للبرلمان الأسبوع الماضي، أن الوزارة تعاني من نقص كبير في عدد الموظفين، وأنه لا توجد تعيينات جديدة بها منذ عام 1995 وحتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق