أخبار عاجلة

عميد اقتصاد القاهرة يفتتح المدرسة الصيفية للطلاب ويؤكد: نؤهلهم لسوق العمل

عميد اقتصاد القاهرة يفتتح المدرسة الصيفية للطلاب ويؤكد: نؤهلهم لسوق العمل
عميد اقتصاد القاهرة يفتتح المدرسة الصيفية للطلاب ويؤكد: نؤهلهم لسوق العمل
افتتح الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية اليوم الأحد، المدرسة الصيفية لطلاب الكلية بحضور عشرات الطلاب وذلك تحت عنوان شباب قائد من أجل غد أفضل .

 

وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن عنوان المدرسة الصيفية هذا العام فى غاية الأهمية مرحبا باستعادة التنظيم بعد توقف الأنشطة لفترة بسبب جائحة كورونا، موضحا أن الكلية لم تتأخر عن أى طالب منذ دخولها إلى لحظة التخرج عن مساعدته وتأهيله لسوق العمل، مضيفا أن مجالات العمل الخاصة لخريجى الكلية باحث سياسى واقتصادى وإحصائى وهذا ما يميزه عن خريج كلية التجارة وكليات أخرى مشابهة، ونعمل طول الوقت على تنمية مهارة الطلاب .

 

وتابع الدكتور محمود السعيد ، لا نتأخر عن توفير فرص تدريب للطلاب  فى جهات الدولة المختلفة العديدة التى ترغب فى تعيين باحثين فى هذه المجالات، وندعم المدارس الصيفية التى ينظمها اتحاد الطلاب بشكل سنوى التى تشهد برامج تأهيلية لسوق العمل وبناء شخصية الطالب لكى يكون عنصر فاعل فى المجتمع بعد التخرج .

 

واستطرد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن كل هذه الأنشطة من أجل هدف واحد وهو اعداد الطالب بشكل جيد ليكون عنصرا فاعلا فى المجتمع ومؤهلا لسوق العمل .

 

ونفى الدكتور محمود السعيد رفض الكلية لحالة طالبة كفيفة من القبول بالكلية بعد تنسيقها من مكتب التنسيق ، موضحا أن هذا الخبر تم تناوله على بعض وسائل الإعلام دون تحرى الدقة ودون سؤال الكلية ، مؤكدا أن الكلية بها حالات من ذوى الهمم و يتم التعامل معها بشكل إنسانى وإخلاقى نابع من القناعة بأن دور الكلية استقبال هؤلاء الطلاب الذين اثبتوا تفوقهم فى الثانوية العامة ولهم أحقية فى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و نحن من الكليات القليلة التى أنشئت وحدة للتعامل مع هذه الحالات وهى وحدة الاستشارات والدعم .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبرزها دمج مجتمعى فى المدارس.. خدمات الكنيسة الكاثوليكية لذوى الهمم
التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية