أخبار عاجلة
مصر تبقي على أسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير -
التأمين يحمي اللاعبين.. ترف أم ضرورة؟ -

تعرف على ضوابط وإجراءات تقسيط الضريبة الجمركية على الآلات والمعدات وفقا للقانون

تعرف على ضوابط وإجراءات تقسيط الضريبة الجمركية على الآلات والمعدات وفقا للقانون
تعرف على ضوابط وإجراءات تقسيط الضريبة الجمركية على الآلات والمعدات وفقا للقانون

تؤدى الضريبة الجمركية على البضائع الخاضعة لضريبة قيمية كنسبة مئوية محددة من القيمة المقبولة جمركيا حسب الحالة التى تكون عليها وقت تطبيق التعريفة الجمركية وطبقـًا لجـداولها، وذلك وفقا للقانون رقم 207 لسنة بإصدار قانون الجمارك.

وفيما يلى نستعرض ضوابط وإجراءات تقسيط الضريبة الجمركية وفقا للقانون:

- يجوز تقسيط الضريبة الجمركية المستحقة على الآلات والمعدات والأجهزة وخطوط الإنتاج وأجزائها التى لا تتمتع بأى إعفاءات أو تخفيضات فى التعريفة الجمركية متى كانت واردة للمشروعات الإنتاجية، لمدة لا تجاوز سنة، وذلك نظير سداد ضريبة إضافية عن كل شهر أو جزء منه خلال مدة التقسيط.

- تعفى من سداد الضريبة الإضافية المشار إليها في الفقرة السابقة الأصناف المنصوص عليها فى الفقرة الأولى من هذه المادة الواردة باسم أو لحساب  المشروعات القومية أو مشروعات البنية الأساسية للدولة التى يصدر بتحديدها قرار من رئيس مجلس الوزراء، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الشروط والأوضاع والمدد والضمانات الخاصة بنظام التقسيط.

الجدير بالذكر أنه وفقا للقانون، تتولى مصلحة الجمارك أعمال الرقابة الجمركية، وإتمام الإجراءات الجمركية اللازمة للتخليص والإفراج عن البضائع الواردة والصادرة والعابرة، وتحصيل الضريبة الجمركية وجميع الضرائب والرسوم الأخرى المستحقة عليها، وإدارة نظامى السماح المؤقت ورد الضريبة، وتطبيق القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بعمليات دخول وخروج وعبور البضائع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما هى أبرز المستندات المطلوبة لممارسة الجمعيات الأهلية أنشطة بالمناطق الحدودية؟
التالى مع سيطرة طالبان على أفغانستان.. دراسة تكشف حياة المرأة تحت مظلة الحركة