الآثار: العمل يجري على قدم وساق بالمتحف الكبير.. والافتتاح 2020

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور خالد عناني، الآثار، أن هناك تواصلا دائما مع صالات المزادات العالمية لاسترداد الآثار المصرية في الخارج، مشيرا إلى أنه تم استرداد قطع أثرية من 5 دول في 2018، كما تم استرداد قطع أخرى في 2015 من إسرائيل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي تقوم بها لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، للمتحف المصري الكبير.

وأشار الوزير، إلى أن هناك منحة دولية لتطوير المتحف المصري بالتحرير بقيمة ٣ ملايين يورو، حيث يشارك في أعمال تطوير المتحف ٥ متاحف عالمية من بينها «اللوفر» لإعداد سيناريو جديد للتطوير.

وفيما يتعلق بالمتحف المصري الكبير، أكد الوزير، أن العمل يجري على قدم وساق، للالتزام بالافتتاح في 2020، وفقا للتكليف الرئاسي الصادر في هذا الشأن.

وأوضح أنه تم الاشتراط على التنفيذ وفقا لكفاءة عالية، مشيرا إلى أن ما يقرب من 800 عامل يقومون بدورهم في المشروع، والعمل يستمر على مدار 24 ساعة يوميا للانتهاء من الموعد المحدد.

وأشار اللواء عاطف مفتاح، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف على المشروع، أن المتحف المصري الكبير يضم ٦ قاعات عرض بخلاف قاعتين للطفل، ومسرح بإجمالي مساحة ٥٠٠ متر، يسع قرابة ٥٠٠ فرد، وتم تصميمه على شكل المسارح الرومانية القديمة.

فيما طالب أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار في البرلمان، بضرورة وجود خطة متكاملة بين وزارات الحكومة للتسويق لهذا الحدث العالمي، بما يليق بمكانة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق