الأوقاف: ملامح مشروعنا التنويرى تنطلق 20 يناير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، إن ملامح مشروع الأوقاف التنويرى تظهر فى يناير وفبراير.

 

وأضاف الوزير خلال مؤتمر على هامش افتتاح مستشفى الدعاة، أن الوزارة أوشكت على إنهاء حصر ممتلكاتها من الوقف والاصول والاموال، مشيرا إلى أن الأوقاف تعمل فى الدعوة والاستثمار والعلاج معا، مضيفا ان المرحلة الاولى من مستشفى الاورام متوقف على تركيب محول كهرباء يجرى العمل على تركيبه.

 

ولفت الوزير إلى أن الوضع المالى للمستشفى تحسن كثيرا، مضيفا أن تقرير البنك الدولى أكد أن ستكون من افضل اقتصاديات العالم فى خطة 2030 ما سينعكس على المواطن.

 

وشدد الوزير على أن الوزارة تسعى الى تحسين مستوى العاملين طالما أن المستشفى تحقق فائدة ملحوظة والامر متطور باداء العمل.

 

وقال الوزير، إن مستشفى الدعاة سيكون اجتماعى فى التكلفة واستثمارى فى الخدمة، لافتا الى ان الاوقاف تستهدف تحقيق عائد مالى يغطى التكلفة فقط فى مقابل الإنفاق بسخاء على الخدمة والعاملين دون وقوع خسائر، لأنه لا يجوز قبول خسارة فى مال الوقف.

 

وأوضح الوزير، أن مصر تحرص على النجاح فى كل مجال، ففى الوقت الذى تحاول مصر النهوض فى التعليم تواكبه القطاعات الاخرى كالاوقاف وغيرها لنهوض المجتمع.

 

 

وقال الوزير، انه سيتم افتتاح أكاديمية الدعاة يوم 20 يناير المقبل، لافتا أن وزارة الاوقاف تفتتح مدينة الحرفيين الجمعة المقبلة بالغردقة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق